top

تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. مساعد وزير الداخلية يشهد حفل ملتقى أبشر للتحول الرقمي ويطلق تحدي أبشر 2024


(١٣ ديسمبر ٢٠٢٣)

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، شهد معالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، اليوم، حفل ملتقى أبشر السنوي التاسع 2023 للتحول الرقمي وإطلاق تحدي أبشر 2024، وذلك في نادي منسوبي وزارة الداخلية بمدينة الرياض.
وأطلق معاليه (تحدي أبشر 2024) وكرم المتميزين من قطاعات الوزارة في مجال التحول الرقمي، الداعمة لركائز التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية في المملكة، لتصبح إحدى الدول الرائدة عالميًا في مجال الحكومة الرقمية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، ما يسهم في تحسين جودة واستدامة الخدمات الرقمية، ورفع رضا المستفيدين منها، وتحسين جودة الحياة.
واطلع معالي الدكتور هشام الفالح على عرض مرئي لإنجازات وزارة الداخلية التقنية بطريقة تفاعلية، ومستقبل خدمات منصات أبشر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعزيزها في دعم أعمال الوزارة، وتحسين أعمال وإجراءات التحول الرقمي وتطوير الخدمات المتكاملة وتقديم خدمات رائدة للمستفيدين.
وأوضح صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، في كلمة له خلال الملتقى أنه منذ صدور توجيهات سمو وزير الداخلية، للاستفادة من حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الجيل الثالث للويب، والتصوير المحوسب، والعالم الافتراضي بأنماطه المختلفة، انطلقت روح جديدة في مفاصل الوزارة المختلفة، تسعى لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في أعمالها الأمنية وخدماتها الذكية.
وأكد سموه أن جهود وزارة الداخلية أثمرت انضمام ما يزيد على (28) مليون مستفيد لمنصة أبشر، التي مكنتهم من الوصول الموثوق إلى الخدمات الرقمية، وأتاحت المنصة للمستفيدين (أفراد، أعمال، حكومة، ميدان، داخلية) نحو (400) خدمة إلكترونية، أنجزت خلالها ما يتجاوز ملياري عملية رقمية، ليحظى كل من يعيش على أرض هذا الوطن بالرفاهية الرقمية.


This website uses cookies to uniquely identify you and understand your needs as a user to provide an ease of access and better user experience. By continuing using this website, you agree to the Privacy Policy of this website.
In addition users are able to refuse the user of cookies by configuring the browser settings.
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم بشكل فريد و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة الخصوصية لهذا الموقع.
بالإضافة إلى ذلك, يستطيع المستخدم رفض استخدام ملفات تعريف الارتباط عن طريق ضبط إعدادات المتصفح.
Session Expiry Alert

Your session is expired