top

وزارة الداخلية تطلق "تحدي أبشر 2024" في نسخته الـ(4) للمشاركة في تطوير خدمات الوزارة


(١٨ يناير ٢٠٢٤)

أطلقت وزارة الداخلية "تحدي أبشر 2024" في نسخته الـ(4) تحت شعار "نبتكر لمستقبل أذكى"، لإتاحة الفرصة للمبدعين والمبتكرين للمشاركة في تطوير خدمات وزارة الداخلية لعالم أبشر "أبشر أفراد، أبشر أعمال، أبشر حكومة، أبشر داخلية ، أبشر ميدان"؛ للاستمرار في التطوير وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار المستفيدين من خدمات أبشر.
ويهدف التحدي إلى تمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة؛ مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي، وتحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية، وتحسين تجربة المستخدم عن طريق سماع صوته "العميل أولًا" وتطويع التقنية لخدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة، والإسهام في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بوصول المملكة إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية.
وأوضحت وزارة الداخلية أن التسجيل في التحدي مجاني ومتاح للمواطنين والمقيمين كافة، ولجميع العقول المبدعة حول العالم، وذلك عبر تعبئة النموذج في موقع التحدي الرسمي " https://absherthon.com/ " من خلال ثلاث مراحل؛ وهي: مرحلة الإطلاق واستقبال الأفكار والمراجعة والتقييم حتى (14 أبريل 2024م )، ومرحلة تحديد الأفكار المتأهلة من 15 أبريل حتى 11 مايو 2024م، ومرحلة التحكيم النهائي للأفكار في 11 مايو 2024م.
وتستهدف مجالات تحدي أبشر، أفكار إبداعية وحلول ذكية عبر استخدام الهوية الرقمية لتعزيز دور وزارة الداخلية في الأمن والسلامة لتقديم تطبيقات وخدمات مبتكرة إبداعية داخل وخارج المملكة التي يحتاجها مستفيدي أبشر، وتطوير خوارزميات ذكية وإعادة هندسة الإجراءات لتحسين الخدمات الحالية، وبناء خدمات جديدة إبداعية تعزز من التحول الرقمي بطرق ذكية مبتكرة، وتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل وفهم المحتويات الصوتية والنصية والمرئية، التي تسهم في فهم البلاغات والقضايا.


This website uses cookies to uniquely identify you and understand your needs as a user to provide an ease of access and better user experience. By continuing using this website, you agree to the Privacy Policy of this website.
In addition users are able to refuse the user of cookies by configuring the browser settings.
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدم بشكل فريد و فهم احتياجاته كمستخدم لتوفير سهولة الوصول و تجربة مستخدم أفضل. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة الخصوصية لهذا الموقع.
بالإضافة إلى ذلك, يستطيع المستخدم رفض استخدام ملفات تعريف الارتباط عن طريق ضبط إعدادات المتصفح.
Session Expiry Alert

Your session is expired